الخميس، 7 يونيو 2012

كلام في الحب

كلمات في الحب
ليس فقط لأنه يعطيك المال ويؤمن حاجاتك المادية .. لكن عندما تشعرين بالهم .. عندما تشعرين بالخوف .. عندما تشعرين بالسعادة .. عندما تشعرين بالحيرة .. عندما تشعرين بالوحدة .. عندما تشعرين بالفخر .. عندما تشعرين بالغربة .. عندما تشعرين بالنجاح .. عندما ... عندما تشعرين بكل شيء وتجدين نفسك في لحظة تفكرين فيه هو وحده وتريدين أن يشاركك كل ما تشعرين .. وتستطيعين أن تقولي بملء فيكي .. إنه  "آماني" .. "سندي" .."سكني" .. حين تسعين ن تقفي وراءه .. حين تحاولي أن تعطينه اسماً .. فلا تجدي أبلغ من تناديه وتقولي له يا "أنا" .. من قربه منك.. اعلمي ساعتها أنه قيم عليك .. ولقد استحق هذا لأنه أعطاك من الثقة والآمان ما جعلك لا تفكرين إلا فيه حين تشعرين بأي شيء .. أيها الرجل.. قوامتك ليست فقط ما أنفقت .. لكنه ما أعطيت بقلبك وروحك لزوجتك حين تحتاجك وحتى حين لا تحتاجك .. لست خيالياً رومانسياً.. هذا هو الرجل وتلك هي المرأة.. لكن زماننا عز في الاثنين رجالاً ونساءً .. ورغم ذلك؟؟ لن نقف حتى يعود الزمان يشرق بنور الفطرة..
"إذا كان اختيارك لله وبالله وفي الله ... فماذا تكون النتيجة غير رضا الله وبركة من الله في كل خطوة ... هي معادلة بسيطة ... لكن لا يقوى عليها إلا لبيب... يا مبتغيا من الله رجاءا وسؤالا. . جدد النية وتوجه إلى الله الكريم ... اختر ما يريد ولا تلقى لغيره بالا.. سيأتيك الخير في حينه ويقيك لوم اللئيم..

"الوطن ليس أرضا وبيوتا وجدرانا وكفى .. الوطن ..روح تحتويك .. وقلب يحبك .."

حياتك التي عشت..ليست عدد السنين وعمرك المكتوب في بطاقتك الشخصية ..إنما هي الوقت التي كنت فيه نفسك..

من أجمل ثمرات الحب في الله أنه يتنفس من اسم الله "الحيّ" .. فيصبح حينها .. حُباً حياً لا يموت .. حتى وإن فارق المحبين الدنيا .. إذا أردت أن تُحب .. فلتجعل حُبك فيه سبحانه .. واعلم أنه سيكون أسمى وأجمل وأمتع أنواع الحب ..

"من خصائص الحب في الله أيضا أنه غرسه يروى من اسم الله "الودود" .. ما بالك بشكل ثمرة الود والمودة والحب إن كان مرويا بهذا الاسم! .. فليكن حبك فيه سبحانه. . وسترى بعينيك الثمرة..

دنيا المشاعر تقوم وتعيش على مبدأ الأرصدة .. فلا تبخل بما عندك حين تستطيع .. كن في حبك كريما.. حتى إذا أتاك شح الكبر يوما .. أو أصبحت بخيلا أو بخلت الدنيا عليك .. تجد في حسابك ما يكفيك .. لا تظن أبدا أن الحب استثمار قصير الأجل .. بل هو طويل الأجل إلى أقصى حد .. تاجر مع من تحب من لحظة توقيعك معه عقد حبك .. ولا تبخل فربما يأتي يوم لا تجد في بنوك الدنيا رصيد .. إلا رصيدك مع من أحببت يوما ..

الكثير يصر أن يحبك بطريقته هو.. قليل جدا من يحبك بطريقتك ..ويتنازل فيها عن ذاته ليرضيك .. إن الفهم نعمة .. والعمل بما تفهم هو كمال الفهم وعين الحكمة .. 

يا قلبا أحبه لا تحزن ولا تخف .. فنحن في معية من خلق الكون والناس أجمعين .. يا قلبا أحبه لا تحمل الهم ولا تهن.. فربنا الرحمن جميل العفو رحيم .. يا قلبا أحبه إن شعرت يوما بأن الدنيا قد ضاقت .. فتذكر أن الواسع هو من خلقها وهو على وسعها قدير .. يا قلبا أحبه لا تقل إن العالم لا يفهمني .. فإن قلوب الخلق بين إصبعيه يقلبها بين الحين والحين .. يا قلبا أحبه لا تخش المجهول مهما كان .. فكله مكتوب في اللوح بيد حكيم خبير .. يا قلبا أحبه لا تظن أن الدنيا نهاية المطاف .. بل هي دار ستزول وبعدها دار الخلد والنعيم.. يا قلبا أحبه ستبقى في قلبي حتى يحين الأجل .. فأنت مني وأنا منك الى أبد الآبدين .. 

الحب للرجل كالماء يعطش له بين الحين والحين..أما الحب للمرأة فهو كالهواء تتنفسه ..ليس عيبا..لكنه مناسب لدور كل واحد منهما في الحياة

نهر قديم .. يعانق أرضاً طيبة .. فيجري الماء في أوصال الأرض لينبت ثمراً بإذن رب العالمين .. لتصير في دنيا الله حياة جديدة .. والنهر دون أن يروي الأرض سيتبخر منه الماء ويجف .. والأرض دون أن تروى بالماء ستتشقق وتبور .. فالماء والأرض لا يفترقان .. توأمة ولزوم لحياة كل منهما .. وكلاهما دون الآخر بلا قيمة .. الله أعنا على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك .. اللهم لا تحرمنا صحبة من يذكرنا بك .. ولا قرب من نرى فيهم نعمتك .. آمين ..

إذا أحببت شخصاً فاعلم أنك يومها قد كتبت على نفسك عهداً ووعداً أن تكون معطاءاً له .. حتى وإن لم تتفقوا على ذلك لفظاً .. فهذه قوانين الحب.. وأولى قواعد الحب: العطاء .. وعليه إن لم تكن تستطيع أن تعطي .. فلا تترك لقلبك أن يحب دون أن يدري .. ولا تُعشِّم من أحببت بالوصل وأنت لا تملك حِباله .. ولا تعده بالدفء وأنت لا تملك حطب المشاعر .. ولا تعده بالقرب وأنت لا تعلم أين سيكون مقامك غداً .. إن القلوب رقيقة .. كالمثل القائل (إن القلوب إذا تنافر ودها مثل الزجاج كسره لا يُجبر) .. وأزيد عليها وإن حتى جُبر الكسر .. فسيبقى القلب به شروخ وندبات لا تنمحي .. عزيزي المحب .. قبل أن تُحب.. راجع ما عليك قبل أن ترمي نفسك في بحر الحب .. تعلم السباحة أولاً حتى لا تغرق .


حبٌ بلا مسؤولية لعبة صبيانية .. مسؤولية بلا حب كراعٍ لا يعرف من الأدب إلا الضرب !

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق