الثلاثاء، 19 يناير 2010

وددت لو ألقاك وأقبل يديك.. ..

لطالما قرأت عن مقام الأنس بالله .. وكيف يمكن أن يصل العبد لتلك المرتبة العالية .. أن يأنس برب العالمين فيستغي به سبحانه عن كل الدنيا .. ما شاهدته من هذه العجوز -والتي حتماً لا تقرأ ولا تكتب- لكنها عرفت ربها حق المعرفة .. وقرأت بقلبها كل الكتب وعرفت بنفسها المطمئنة كل معاني الحق .. ذكرتي بالأعرابي في البادية الذي عرف الطريق لربه دون معلم .. لطالما وددت أن أقابلك يا أمي العجوز وأقبل يديك وأسألك الدعاء لي، فأنا على يقين أنك ممن تقبل دعوتهم في السماء.. لكن الحق اختارك قبل الوصول إليك..
إنك لم تسألي أحداً أي شيء .. لم تسألي إلا الله سبحانه .. وكان الحمد والدعاء هو حديثك.. ورغم جهلك .. تحملين هم أمة محمد ومافيها ..
إن كل كلمة في هذه الدقائق القليلة من هذا اللقاء يمكن أن تدرس في أعظم كتب التزكية والسلوك إلى الله .. بساطة ما أعمقها.. وقلب عامر الإيمان .. ونفس راضية عن كل شيء يأتيها..





لي خاطرة قصيرة بعد ما شاهدت ونهاية لهذه القصة .. إن هذه المرأة لم تسأل طوال حياتها إلا الله .. وقد استغنت به عزوجل عمن سواه .. وبالرغم من أن أهل الخير سارعوا أن يعطوها بعد هذا اللقاء شقة ومالاً وعمرة لبيت الله .. إلا أن ربها جل في علاه آبى أن تحتاج لغيره.. فأراد أن يكرمها واختارها وهي تصلي العصر بين يديه .. فلم تبرح مكانها التي رضيت به .. ولم تنتقل لشقة أوسع ومكان أنظف  إنما انتقلت لجنة عرضها السماوات والأرض بإذن الله تعالى .. هذا هو معنى "يا أيتها النفس المطمئنة ارجعي إلى ربك راضية مرضية .. فادخلي في عبادي وادخلي جنتي"..
اللهم ألحقنا بها على خير وتقبلها في الصالحين .. آمين

هناك 3 تعليقات:

  1. رزقنا الله الرضى اللي الله منعم عليها فيه,والله لا ادري كيف سنقابل ربنا وفي بيننا ام جمال،الهمة الهمة!اللهم لك الف حمد،لا حول ولا قوة الا بالله،شوف الحال اللي هي فيه وقلبها على اولادها!
    اختصرت كل الكلام بقولها"ربنا موجود""اللهم لك الف حمد"
    انا لله وانا اليه راجعون
    اادعيلنا يا امي

    ردحذف
  2. سبحان الله قد شاهدت بالفعل الحلقة ولكن لم اعلم انها توفت بعدها ... تألمت عندما قرأت الحين أنها توفت ولكن سعدت لأنها فعلا لم تطلب اي شئ وتحتاج اي شئ من اي شخص وسبحانه وتعالي اكرمها وقربها منه في عالم لاتحتاج لأي شئ... سبحانك ماخلقت هذا باطلاً....

    ردحذف
  3. احسنت احسنت احسنت بارك الله فيكى سعيد بمشاركتك جداااااااا ربنا يجعلها فى ميزان حساناااااااااااااتك

    ردحذف